الجمعة، 3 أغسطس 2012

الموضوع : طحلب كبير مطلوب القبض عليه فوراً


الاسم : الدكتور على حسن السكيوي
المواليد: ودان الجفرة
الصفة الرسمية : عميد سابق لكلية الإدارة بودان حتى سقوط النظام البائد.
الصفة غير الرسمية: متآمر خطر على ثورة 17 فبراير. وعضو  نشط في تشكيل(الزحف الثوري المقدس).الذي يقوده الساعدي القذافي من خارج البلاد.
بعض المقتطفات من نشاطاته:
-      - كان من أشد المؤيدين للنظام البائد أثناء الثورة وكان يهدد الطلبة ويحاول إجبارهم على الانخراط في نشاطات ثورية داخل الكلية.
-      كان يسجل أسماء الطلبة النشطين ويرسل أسمائهم إلى الأمن الداخلي.
-      - كان يظهر الفرح والسرور وأحياناً يوزع المشروبات كلما أدعى النظام بأن قد كسب نصراً زائفاً على قوات الثوار في مصراته أو البريقة أو الجبل الغربي ..وغيرها.
-      - كان يحرض بعض الطلبة المؤيدين للنظام البائد لاستفزاز الطلبة والموظفين الذي كان يشك في معارضتهم لنظام الطاغية ومولاتهم لثورة 17 فبراير.
-      - كان يحث الطلبة على التطوع في صفوف الكتائب ويعدهم ببعض الوعود الكاذبة
-      - هو أحد الداعين المتحمسين لفكرة جحفل الجامعة الذي كان يراد له تجنيد الطلبة والموظفين للقتال بجانب  الكتائب في البريقة.
-      - قد كتب أكثر من وثيقة عهد ومبايعة للعقيد المقبور في أثناء الثورة.
-      -يجتمع في مكتبه ببعض كبار النشطين في اللجان الثورية ويساهم في وضع الخطط للتصدي لنشاطات الثوار  في منطقة الجفرة .
- هو الآن يعمل مع مجموعة ( الزحف الثوري المقدس). وهي مجموعة موالية للنظام البائد أقيمت لغرض التسلل للمواقع القيادية. تعمل هذه المجموعة على استقطاب كل العناصر الموالية ولم صفوفها.
وأكثر عناصر هذه المجموعة من بقايا النظام البائد ومؤيديه في سرت وورفلة ومركزها الرئيسي (جامعة سرت). وهي التي تحتضن هذا النشاط المعادي للثورة وقد اجتمعوا مؤخراً في أحد مكاتب الجامعة  للتخطيط للمرحلة القادمة..
- وهو الآن يحاول العودة بكل قوة استناداً على قوة هذه المجموعة التي تمكنت من الجامعة في الوقت الراهن..
- يتحدى قرار الأهالي وموظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس في الكلية بإقالته.
- تم فصله بقرار من المجلس المحلي بودان  بناء على طلبات الأهالي و الشهادات المقدمة ضده غير أن عملاء النظام البائد في جامعة سرت مازالوا يصرون على بقاءه في منصبه .ويستخدمون سلطتهم في الإبقاء على تكليفه السابق.
- يحاول أزلام النظام المقبور المتحكمين في الجامعة استخدام فترة غياب الرقابة وانشغال الدولة ليمارسوا ضغطهم لتمرير كوادرهم في الكليات والمناصب الإدارية الحساسة. وهم الآن يمارسون جميع أنواع الضغوط  على كوادر الكلية  وموظفيها لإجبارهم على قبول الأمر الواقع بتنصيب هذا العميل كعميد للكلية.
- ولهذا فإن القرار الفوري الواجب اتخاذه من المجلس المحلي هو القبض على هذا الزلم العفن بتهمة التآمر والتحقيق معه للكشف عن كل ما يعرفه عن نشاطات مجموعته التي ينتمي إليها.
- و على ثوار ودان الذين يقدرون قداسة الدماء التي سالت من جسد الشهيد نور الدين عابور أن  لا يسمحوا لهؤلاء الأوغاد وأمثالهم من الراقصين على دماء الشهداء أن يعودوا على الواجهة من جديد.
بل عليهم أن يقوموا بكل ما يقدرون عليه للدفاع عن هذا الصرح العلمي الكبير حتى لا يتحول إلى وكر للتخطيط والتآمر ضد الثورة وشهداء الوطن.
-      وعلى موظفي هذه المؤسسة الغيورين على الثورة واجب طرد هذا الوباء  واستلاله  بالقوة  مهما كلفهم ذلك من جهد وثمن وأن لا يستسلموا لضغوطات عملاء العقيد المقبور الذين لا زالوا يسيرون الجامعة رغم أنف آلاف الشهداء والجرحى والثكالى والمهجرين.
-      كما ينبغي على  كل الطلبة الثوار  أن يعلنوا عن اعتصام مفتوح لا يتوقف حتى إبعاد هذا العنصر الخطر إلى غير رجعة.
وعلى قادة المجتمع المدني في مدينة ودان رفع مذكره إلى المجلس الانتقالي ومخاطبته بشأن هذا الاختراق الحاصل من هذه الجماعة. ومحاولتها فرض هذا العنصر بالقوة.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم دكتور انا اجري بحث عن لطحالب ممكن التواصل

    ردحذف